Posted by: abu faadii | 2013/08/04

زيارة ارسالية ملبورن2011

زيارة ارسالية ملبورن

زيارة المعاون البطريركي المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى

الجزيل الاحترام لأرسالية الروح القدس في ملبورن

9/10/2011

SyMil201114

استقبلت رعية ارسالية الروح القدس للسريان الكاثوليك في ملبورن يوم الاحد 9/10/2011 

سيادة المطران المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي

  بعد مشاركته في مؤتمر مانادو في أندونيسيا (من 3- 8 تشرين أول 2011).

وقد احتفل بالقداس الالهي في كنيسة  Holy child  حيث ترأس القداس سيادة المطران جرجس القس موسى  ورافقه راعي الارسالية الاب فاضل القس اسحق وبحضور الاب اسحق باباوي وابناء الرعية. وقد القى الاب فاضل كلمة ترحيبية شكر فيها سيادته على زيارته الاولى للارسالية, حيث كان لسيادته الفضل الاكبر في تاسيسها بعد غبطة ابينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلى الطوبى.

كما القى سيادته كلمة شكر فيها كل الذين ساهموا في تاسيس هذه الارسالية ونقل لابناء الرعية رسالة من غبطة ابينا البطريرك هنىء فيها راعي الارسالية الاب فاضل وابناء الرعية على كل الجهود المبذولة لبناء الجماعة السريانية في ملبورن .

والقى سيادته محاضرة بعنوان (تجارب يسوع تجارب الشعب) يوم الجمعة 14/10 في كنيسة  Meadow Heights  حضرها عدد كبير من ابناء الرعية. 

تاسيس ارسالية الروح القدس للسريان الكاثوليك في ملبورن (استراليا)

بالنظر الى تزايد عدد العوائل السريانية في ملبورن / استراليا بسب الهجرة المستمرة منذ ما يقارب (25) عاما، وخصوصا في السنوات القليلة الماضية. وبالنظر لحاجة العوائل السريانية الكاثوليكية في ملبورن التي يصل عددها الى نحو (250) عائلة الى كاهن مقيم يقوم بخدمتهم ولكي يمارسوا شعائرهم الكنسية بحسب طقوسهم السريانية التي تعودوا عليها في بلدهم الام، جاءت الفكرة والمطالبة بارسال كاهن سرياني الى هذه المدينة لجمع شمل العوائل السريانية الكاثوليكية.

كانت أول زيارة لهذه الجالية من قبل سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى، رئيس اساقفة الموصل، سنة 2000، على هامش مؤتمر مسكوني اشترك فيه عقد في جامعة ملبورن الكاثوليكية. وبدأت الأتصالات الأولى لأرسال كاهن سرياني لخدمتهم.

ونشطت الأتصالات من جديد منذ عام 2009 بين غبطة ابينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى ورئيس اساقفة ملبورن المطران دونيس هارت بعد ترشيح الاب فاضل القس اسحق للخدمة في ملبورن من قبل سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الجزيل الاحترام ( رئيس اساقفة الموصل السابق للسريان الكاثوليك والمعاون البطريركي حاليا ). وحمل هذا الأخير رسالة رسمية من غبطة ابينا البطريرك الى سيادة رئيس الأساقفة هارت بترشيح الاب فاضل القس اسحق كاهنا مقيما للسريان في ملبورن. وقد سلم سيادة المطران جرجس الرسالة البطريركية الى سيادة المطران دونيس هارت لدى لقائه به ابان زيارته الثانية لاستراليا في تموز 2010.  وتم الاتفاق بين الطرفين على تعيين الاب فاضل كاهن رعية لدى مطرانية اللاتين بالاضافة الى خدمة رعية السريان الكاثوليك في ملبورن .

     وبدأت المعاملات الرسمية وتم تحضير كل الوثائق المطلوبة وملئها من قبل المطران جرجس والاب فاضل، وقد كان للسيد بسام سعيد صباغ، من جاليتنا السريانية في ملبورن،  دور الوسيط والمتابعة الميدانية مع المطرانية منذ الزيارة الأولى حيث رافق سيادة المطران جرجس الى رئاسة الأسقفية اللاتينية. وتم استكمال كل الشهادات والاوراق الرسمية وترجمة الوثائق، واجراء اختبار اللغة الانكليزية في المركز الثقافي البريطاني في بيروت/ لبنان. وتم من ثم توقيع عقد عمل بين مطرانية اللاتين والاب فاضل للعمل 3 سنوات ككاهن رعية في مطرانية اللاتين اضافة الى خدمة رعية السريان الكاثوليك.  وفي 11 أيار 2011 حصلت الموافقة على منح الفيزا من قبل دائرة الهجرة الاسترالية لمدة 3 سنوات.

 وفي الساعة السابعة من مساء يوم 8 حزيران 2011 وصل الاب فاضل الى مطار ملبورن حيث استقبله عدد كبير من ابناء جاليتنا السريانية بباقات الورود والهلاهل وكانت الفرحة والبهجة تملأ قلوبهم بقدوم اول كاهن لخدمتهم بعد انتظار طويل.  وقد احاطوه برعاية كبيرة. وبعد قضائه عدة ايام في ضيافة احدى العوائل السريانية المباركة انتقل الى مقر اقامته  قرب كنيسة (Holy Child\Meadow Heights)، وفي 19 حزيران اقام الاب فاضل اول قداس سرياني احتفالي له  في كنيسة ( Holy Child\ Dallas) وبحضور متميز ومشاركة كبيرة من ابنائنا السريان.

 وفي يوم 25 حزيران عقد الكاهن الجديد اول اجتماع عام لأبناء الرعية،  وتم تشكيل لجنة خدمة الكنيسة، واللجنة المالية، واللجنة الثقافية والتعليم المسيحي، والجوقة. وهكذا تتنظم الخدمة تدريجيا، وبدأ الأب فاضل بزياراته واتصالاته مع الأسر للتعرف عليها.

 يقام القداس الألهي ايام الاحاد والاعياد في الساعة الخامسة عصرا في كنيسة (Holy Child\ Dallas( . وفي كنيسة Oakleigh) ) في الاحد الثالث من كل شهر.

وتعتبر هذه اول ارسالية تقام في ملبورن وقد اطلقنا عليها (ارسالية الروح القدس للسريان الكاثوليك). ولنا  الأمل في همة الجميع ومشاركتهم الفاعلة ببناء الجماعة السريانية وتنشيط احتفالاتها وتفعيل كفاءات ومساهمات ابنائها، بروح الأيمان والخدمة والمسؤولية… فنكوّن بنعمة الرب وبشفاعة العذراء اسرة كنسية متحابة ومتماسكة ومنفتحة. مبروك لكنيستنا.

SyMil201115

Symil20111

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: