احتفالات تطويب شارل دي فوكو روما2005

2005

 احتفالات تطويب الاخ شارل دي فوكو في روما

شارك سيادة راعي الابرشية المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى

في احتفالات تطويب الاخ شارل دي فوكو في روما للفترة من 11/11 /2005 الى 21/11/2005حيث اقام قداسا بالطقس السرياني في كنيسة اخوّة تري فونتاني، والتقى مع اخوات يسوع الصغيرات، واخوة يسوع الصغار القادمين من مختلف انحاء العالم. حضر سياده المراسيم وكما يلي:

(1) * القداس السرياني في اخوة تري فونتاني يوم السبت 12/11/2005

(2) * كما واشترك سيادته في امسية الصلاة التي اقيمت في كنيسة الاباء الترابيست بجوار الأخوّة العامة لأخوات يسوع الصغيرات في تري فونتاني يوم السبت ايضا.

(3) * لقاء مع اخوات يسوع االصغيرات في اخوة تري فونتاني

(4) *  وكانت قمة المشاركة في قداس التطويب صباح يوم الاحد 13/11 في كنيسة القديس بطرس حيث كان سيادته المطران الشرقي الوحيد الذي شارك في القداس المشترك الذي ترأسه الكردينال مسؤول دعاوى القديسين. وقد كان من بين الحضور السادة أساقفة سينودس الكنيسة الكلدانية الشقيقة يتقدمهم غبطة أبينا البطريرك عمانوئيل الثالث دلي.

وفي نهاية قداس التطويب أطل قداسة البابا بندكتس السادس عشر لتكريم ذخائر الطوباويين الجدد وبهذه المناسبة التقى سيادة راعينا الجليل بقداسته وحمل اليه تحيات العراق طالبا بركته للسلام والأمان في الوطن الحبيب.

(5) * لقاء قداسة البابا بنديكتس السادس عشربعد قداس تطويب الاخ شارل .

كما اشترك سيادته ايضا في قداس الشكر غداة التطويب في كنيسة الاباء الترابيست صباح يوم الاثنين 14/11/2005 ورتل الإنجيل باللغة العربية.

(6) * لقاء قداسة البابا بندكتس السادس عشر بسيادة راعي الابرشية مار باسيليوس جرجس القس موسى  وتقديم هدية الابرشية يوم الاربعاء 16 /11/2005 وفي ساحة مار بطرس .

(7) *   والتقى سيادته بقداسة البابا بندكتس السادس عشر مرة ثانية يوم الاربعاء 16/11 في المقابلة العامة في ساحة القديس بطرس، وقدم سيادته لقداسة البابا هدية ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك وهي عبارة عن صينية نحاسية تحمل نقوشا من الحضارات العراقية المتتالية تحيط بصورة لقداسة البابا مع اسم قداسته باللاتينية وعبارة “مع حب العراق” “هدية أبرشية الموصل للسريان الكاثوليك – 2005” باللغة الإنكليزية.

(8) * كما التقى سيادة المطران جرجس اثناء تواجده في روما بكهنة الابرشية والتلاميذ الاكليريكيين الدارسين هناك، ومع الراهبات العراقيات الدومنيكيات وراهبات القلب الأقدس المتواجدات هناك.

(9) * ومن روما سافر راعي الأبرشية الى لبنان للمشاركة في المؤتمر الاعلامي المسيحي في انطلياس يوم 25/11. وفي يوم 27/11 يلقي محاضرة عن كنيسة العراق. وقد شارك مركز الدراسات الكتابية في الموصل، بمعرض الكتاب المسيحي بمجموعة منشوراته، وكذلك منشورات مطرانية السريان الكاثوليك في الموصل مع مجموعة من اقراص الـ CD من تراتيل وصوت الاب دريد بربر.

والتقى الراعي اثناء تواجده في لبنان باخوة يسوع الفادي وعقد معهم اجتماعين مطولين لتنسيق مرحلة ما بعد الأبتداء التي تنتهي في 1/5/2006 حيث سيعودون الى العراق لتتميم دراستهم اللاهوتية واستكمال تدرجهم الرهباني. والتقى مع التلاميذ الاكليريكيين من ابرشية الموصل الدارسين في معهدي دير الشرفة وغزير الكهنوتيين، ومع الرهبان الافراميين والراهبات الافراميات.

وفي طريق عودته من لبنان سيمر سيادته بحلب. حيث يلقي محاضرة عامة بعنوان “روحانية الناصرة” بمناسبة تطويب الاخ شارل دي فوكو، يحضرها اكليروس كنائس حلب ولفيف من الرهبان والراهبات والمنظمات والنشاطات الكنسية، وذلك يوم الاربعاء 30/11 في قاعة مطرانية السريان الكاثوليك.

 

Advertisements

One thought on “احتفالات تطويب شارل دي فوكو روما2005

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s