الرابطة الكتابية في بغد يدا

الرابطة الكتابية في بغد يدا

May251

    الرابطة الكتابية في بغد يدا       أقامت الرابطة الكتابية في بغد يدا (قره قوش) مساء اليوم ،25 أيار 2008

حفلا ترفيهيا بمناسبة مرور سنة على تأسيسها، بحضور سيادة راعي الأبرشية المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى، والخوراسقف بطرس موشي (مدير معهد مار افرام الكهنوتي) والأب بيوس عفاص (رئيس مركز الدراسات الكتابية ـ الموصل / العراق، وأعضاء الرابطة، في البداية ألقى سيادة راعي الأبرشية كلمة المناسبة عقبه الأب بيوس عفاص بإلقاء كلمة أخرى، بعدها تم قص كعكة المناسبة لتتوالى بعدها فقرات الحفل المنوعة، كما تقاسم الحضور عشاء الفرح. طيا نبذة عن الرابطة الكتابية ونشاطاتها في بغد يدا (قره قوش) انطلقت الرابطة الكتابية في من فكرة المتابعة والمواصلة في الاغتناء من كلمة الله لخريجي مركز الدراسات

الكتابية في الموصل. فإيمانًا منَّا أن كلمة الله نورٌ لحياتنا ودفق لمسيرتنا الإيمانية والإنسانية في وسط عالمنا المليء بالعنف والحب في آن واحد. ومن أجل تفعيل دور كلمة الله في حياتنا، والتواصل في الاغتناء منها، كونها مَعين لا ينضب وقوة وتعزية في حياتنا كما وتفتح الأفاق الواسعة لإنسانيتنا. تضم الرابطة، حاليًا، خريجي مركز الدراسات الكتابية في الموصل وخريجي الدورات اللاهوتية، بالإضافة إلى أولئك الذين بدأو بدراسة الكتاب المقدس في مركز الدراسات الكتابية ولم يكملوا. وقد تمَّ ذلك بعد اللقاء التحضيري الذي أُقيم في دير يسوع الفادي في قره قوش، بدعوة منه، لخريجي دورات مركز الدراسات الكتابية الرابعة، الخامسة، السادسة والسابعة،يوم الجمعة المصادف 25/5/2007.
تديرالرابطة إخوة يسوع الفادي الرهبانية.  وقد انتدبت الجمعية الرهبانية الأخ ياسر عطالله ليقوم بالمَهمّة، وهو مدير الرابطة

حاليا. بالإضافة إلى لجنة اختيرت من الخريجين وهم: د. بشار خضر قاشا (المسئول المالي). الآنسة سلوى مبارك حنّو (المسئول الإعلامي). الآنسة فائزة تمس. لقاءات الرابطة، حاليًا، شهرية، في كنيسة مار يعقوب المقطع في قره قوش.

يستمر اللقاء ساعتين يتضمّن صلاة في بداية اللقاء، ثم إعلان عن اللقاء القادم ونبذة عن المحاضر بالإضافة إلى التوصيات الجديدة والإصدارات الكتابية المهمة. ثم محاضرة تليها فترة استراحة مع الحلويات ثم تكملة المحاضرة مع الأسئلة والمناقشة.خلال السنة الماضية قدمنا كتاب العنف في الكتاب المقدس. والآلام والقيامة والتوبة في الكتاب المقدس بالإضافة إلى مواضيع متنوعة كتابية، كما ونحرص على تقديم مواضيع كتابية عن المرأة. خلال هذه السنة سيتم التركيز على مواضيع تخص القديس بولس ورسائله تماشيا مع إعلان الحبر الأعظم البابا بندكتوس السادس عشر هذه السنة سنة بولسية تبدى من حزيران 2008 ولغاية حزيران 2009. بالإضافة إلى مواضيع في الأناجيل الأربعة.

May253 May255 May257 May258 May2510 May2511 May2512 May2513 May2515 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s