Posted by: abu faadii | 2013/08/11

كهنة يسوع الملك وحلقة دراسية 2006

كهنة يسوع الملك في حلقة دراسية ثامنة –  كاني ماسي

DSC00727

4 – الخميس 7 أيلول 2006

عقد كهنة يسوع الملك حلقتهم الدراسية السنوية في قرية كاني ماسي

(منطقة بروالي بالا – أقصى شمال محافظة دهوك)من يوم الاثنين 4- الخميس 7 أيلول 2006 بضيافة المطران اسحق مطران أبرشية دهوك لكنيسة المشرق. وقد تخللت الحلقة لقاءات دراسية وروحية وخلوات صلاة.فكانت الحلقة بمثابة رياضة روحية شدت أواصر الألفة والشركة التي يسعى إليها كهنة يسوع الملك لعيش متطلبات كهنوتهم بصورة أفضل، في حياتهم الشخصية وفي التزاماتهم الراعوية، وفي علاقاتهم مع سائر إخوتهم الكهنة، كل في أبرشيته وبيئة رسالته.ولقد كان اسم الأب سعد سيروب المختطف منذ 3 أسابيع حاضرا في صلاة الكهنة المجتمعين ليسنده الرب في محنته ولكي يعود إلى كنيسته ورسالته محررا حرا. ولقد تمحورت الحلقة حول 3 من رسائل بولس الرسول هي :الرسالة إلى أهل فيليبي قدمها المطران جرجس القس موسى، والرسالة إلى أهل أفسس قدمها الأب حسام شعبو،

والرسالة إلى أهل كولوسي قدمها الأب صفاء حبش.وكان النهار يبتدئ بصلاة صباحية ينشطها أحد الأخوة، ويختم بسجود في الهواء الطلق ينشطه الأخوة أيضا. وكان القداس اليومي مركز النهار يقام ظهرا في دار الضيافة حيث عقدت الحلقة أو في كهف مار كوركيس في قرية ريشمايي.

إلى جانب هذا اللقاءات كان للجماعة لقاءان يوميان آخران، الواحد حول بعض فقرات قانون حياة الجماعة وترسيخ عيشها اليومي؛ والثاني لمراجعة الحياة حيث يعرض أحدهم حدثا شخصيا فيشترك الأخوة في تحليله بصورة مشتركة واستخراج العبر منه للتطبيق، بأسلوب أنظر، أحكم، اعمل.

ولقد اتسمت الحلقة بجو الأخوة:رح والأخوّة والسلام والألفة، في بيئة طبيعية رائعة في حضن جبال خضراء بكثافة، في كل السفوح والوديان والقمم، وبطمأنينة المنطقة التي تتجاور فيها زهاء 20 قرية مسيحية أثورية أخذ أبناء بعضها يعودون إليها لأحياء أراضيهم وبساتينهم التي تشتهر بتفاحها الضخم الشهي وبغزارة.

وقد اشترك في الحلقة الأخوة :

المطران فرج رحو، المطران جرجس القس موسى، الأب بيوس عفاص المسئول العام، الأب بطرس موشي، الأب جبرائيل شمامي، الأب حسام شعبو، الأب عماد اقليموس، الأب صفاء حبش. وتغيب الأب فرنسيس شير لالتزامه بمواعظ رياضة روحية للراهبات الكلدانيات بنات مريم في بغداد.

))))))))(((((((((

اللقاء الثقافي للكهنة في دهوك2005

تم في مدينة دهوك يوم 6 تموز 2005 اللقاء الثقافي العام للكهنة

**************

الاحتفال باليوبيل الذهبي لكهنة يسوع الملك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: