Posted by: abu faadii | 2013/08/21

بيان مجلس مطارنة نينوى حدث اختطاف الأب بولس2006

بيان مجلس مطارنة نينوى حدث اختطاف الأب بولس اسكندر

كان الأب بولس قد أختطف ظهر يوم الاثنين في حي الصناعة في الموصل، ووجد مقتولا ظهر يوم أمس الأربعاء

.12/تشرين الأول/2006

وبهذه المناسبة اصدر مجلس مطارنة نينوى بياناً هذا نصه:

بيان باسم مسيحيي نينوى

حدث اختطاف الأب بولس اسكندر، قسيس كنيسة مار افرام في الموصل، ومقتله بعد يومين، وخسارة هذا الرجل المسالم المتفتح والشهم في خدمته ومحبته للجميع، المسيحيين والمسلمين، في هذه المدينة يضعنا أمام تحديات ونداءات عدة في آن معاً:

دم الشهداء ـ والأب بولس مات شهيداً ـ هو بذار الحياة. لذا تدعو هذه الحالة الجديدة المسيحيين إلى المزيد من الرجاء وتجديد الإيمان. فالحياة أقوى من الموت، والرجاء ينفي اليأس، وتضحية الحياة هي أبلغ أشكال العطاء والخلود. “ما من حب أعظم من أن يعطي الإنسان حياته من اجل من يحبهم” يقول السيد المسيح.

موت هذا الكاهن الغيور الطيب بهذا الشكل المرعب نداء جديد وقوي لنا جميعاً للاستمرار في نهج المحبة والتضامن والأخوّة والتسامح بين المسيحيين والمسلمين، ونبذ الكراهية والعنف كوسائل وصول، وغلق كل باب أمام إثارة الفتنة بين الأخوة وتأجيج الأحقاد بأفعال غير مسئولة. فلا الإسلام ولا المسيحية يتمثلان بمجموعات متطرفة.

نداؤنا إلى كل ابناء العراق الطيبين، وننتخي بشيوخ العشائر في نينوى ووجوهها وحكمائها ومثقفيها، وبأخوتنا رجال الدين الأفاضل وخطباء المساجد والكنائس للدعوة إلى العمل سوية يداً بيد، مسيحيين ومسلمين، وبشكل ايجابي من اجل الاحترام المتبادل والتعاون وحماية العيش المشترك بسلام وأمان، كما فعل آباؤنا من قبل، ومضاعفة الجهود لإصلاح الواقع الأليم الذي يريد الدخلاء فرضه على بلدنا وشعبنا الواحد.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: