Posted by: abu faadii | 2013/08/21

رسالة المجلس:الميلاد المجيد والأضحى المبارك2007

السلام والمحبة والوحدة رسالة الميلاد المجيد والأضحى المبارك

رسالة مجلـــس مطارنـــة نينــــوى

2007

رسالة الميلاد المجيد والأضحى المبارك – تحت شعار السلام والمحبة والوحدة نرفع الصلاة والدعاء إلى الله تمجد اسمه ونقدم التهنئات الخالصة مقرونة بالأيمان والرجاء والبركة إلى كل أبناء شعبنا العراقي، مسيحيين ومسلمين، بمناسبة

أعياد ميلاد السيد المسيح والأضحى المبارك ورأس السنة الميلادية الجديدة. ونسأله تعالى، كما تعانقت أعيادنا على الأرض وفي الزمن هذا العام، أن تتعانق قلوبنا وتتضافر إراداتنا وتتشابك أيادينا لعيش السلام والأخوّة في العراق الحبيب، وطنا واحدا موحّدا، وخيمة آمنة لجميع أبنائه من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، وبكل قومياته وأديانه وطوائفه وأطيافه. ونأمل أن يكون عام 2007 عام المصالحة الوطنية الحقيقية، وإعادة بناء النسيج العراقي، وترسيخ الثقة بين كافة مقوماته.

وبهذه المناسبة يسرنا أن نجدد التزامنا وتلاحمنا ووحدتنا التاريخية والمصيرية، نحن المسيحيين، مع إخواننا المسلمين، في الاحترام المتبادل، والتضامن والثقة كما درج عليه آباؤنا. فنسير معا وسوية لتحرير الوطن الجريح من الاحتلال، واستعادة سيادته الكاملة، والتخلص من أساليب العنف والترهيب والتخريب التي أتعبت شعبنا المتألم حقا.. لنتفرغ بكامل قوانا وطاقاتنا لأعمار بلدنا من جديد، على النهج الوطني، في شراكة ترعى الجميع بميزان العدل والمساواة والحقوق والمؤسسات والمسؤولية.

وفيما نعلن بأن أعياد الميلاد ستقتصر على إقامة الصلوات والاحتفالات الدينية في الكنائس، نهيب وننتخي بشيوخ العشائر والوجهاء وإخواننا رجال الدين الأفاضل، وكلمتهم مسموعة وموضوع احترام، كي يستمروا يدعون إلى رصّ الصفوف والتآلف بين جميع المواطنين في مدينة الموصل بالذات، ولكي تكفّ الجهات المعنية عن الضغوط على إخوانهم المسيحيين وغيرهم من الأقليات، مما يسبب في دفعهم إلى ترك المدينة، وتعريض عروبة المدينة.

وكل عيد ميلاد وعيد أضحى وشعبنا العراقي بخير، والعراق بأمان وسلام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: