Posted by: abu faadii | 2013/08/27

تخرج الدورة الثامنة في مركز الدراسات الكتابية2009

تخرج الدورة الثامنة في مركز الدراسات الكتابية

Sahar 11

تخرج الدورة الثامنة (2005-2009) في مركز الدراسات الكتابية بالموصل

السبت 21 تشرين الثاني 2009

تحت شعار “انتم نور العالم… انتم ملح لارض”،

وبحضور جمهور كبير، وفي المقدمة عدد من خريجي الدورات السابقة وطلبة المرحلة الثالثة (الدورة التاسعة) مع طلبة المرحلة الاولى الجدد (الدورة العاشرة)، احتفل مركز الدراسات الكتابية بتخرج الدورة الثامنة من طلبته الذين لم يباشروا الدراسة الا في خريف 2005 بسبب الاوضاع الامنية، وعلى مدى 4 سنوات، بعد ان انتقل مقر الدراسة مؤقتاً من كنيسة مار توما الى دير مار كوركيس. وكانت الدورة الثامنة، قد بدأت بحوالي 90 طالبة وطالباً، تخرج منهم 20، كان بعضهم قد تخلّف عن الدوام في السنة الثالثة او الرابعة! وهكذا اصبح عدد الخريجين الكلي 377 في الدورات الثمان المتتالية.

بدأ حفل التخرج بافخارستيا خاشعة كانت بمثابة افتتاح للسنة الاكاديمية

رئسها المطران جرجس القس موسى، استاذ العهد القديم،

رافقه الاب بيوس عفاص استاذ العهد الجديد ومدير المركز،

وتخللتها قراءات شارك الكثيرون في استقصاء معانيها وتأوينها واستخراج عِبرها. وتميزت افخارستيا التخرج بتقادم رافقتها كلمات تفيض بالحيوية، فضلاً عن طلبات رفعها عدد من الخريجين، وبتراتيل الجوقة الموحدة.

وبعد استراحة قصيرة في باحة الدير –وكانت مليئة بالملصقات والجداريات التي تحكي مسيرة الدورة الكتابية الطويلة- دخل الخريجون، بوشاح يحمل شعار مركز الدراسات الكتابية، في موكب على انغام ترتيلة “انتم نور العالم انتم ملح الارض”. فكانت كلمة الترحيب لعريفة الحفل تلتها كلمة الخريجين التي عبّر فيها عامر مجيد، باسمهم، عن مشاعر التقييم والشكر لما عاشوها خلال اربع سنوات من اكتشافات في عالم الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد مما جعلهم يتذوقون كلمة الله ويعيشونها ويشهدون لها.

وفي كلمة المركز، عبّر مديره عن الصمود الذي تحلّت به الدراسة الكتابية حين تواصلت، وفي الموصل بالذات، وكلها ثقة بكلمة الله التي لا تقيّد… بالرغم من كل الظروف الصعبة والمعانيات المريرة. وبعد اعلان المتفوقين في المرحلة الثانية، تم توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين، بدءاً بالمتفوقين، في اجواء من الفرح والغبطة بالرغم من غياب عدد منهم. وكانت كلمة الختام للمطران جرجس القس موسى

الذي اثنى على روح الجلد والمثابرة التي كانت وما زالت طابع مركز الدراسات الكتابية منذ بداياته وحتى اليوم. وكان المركز قد اصدر بالمناسبة فولدراً انيقاً قدم نبذة عن تاريخه ومسيرته ونشاطاته لاسيما عبر اصداراته الفريدة ومنشوراته المتنوعة في محاورها الاربعة: ملفات الكتاب المقدس، سلسلة “ابحاث كتابية”، “مختارات الفكر المسيحي” ومجموعة الكتب والدوريات المستنسخة وقد عرضت على هامش التخرج.

Sahar 0 Sahar 2 Sahar 3 Sahar 4 Sahar 5 Sahar 7 Sahar 8 Sahar 9 Sahar 10  Sahar 12 Sahar Labow

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: