Posted by: abu faadii | 2015/02/08

الزيارة الراعوية لبطريرك السريان الكاثوليك الى العراق 2015

الزيارة الراعوية لبطريرك السريان الكاثوليك الى العراق 2015

غبطة أبينا البطريرك يصل إلى بغداد للقيام بزيارة راعوية رسمية إلى أبرشياتنا السريانية في العراق
ظهر يوم الجمعة 6 شباط 2015، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، متوجّهاً إلى بغداد، للقيام بزيارة راعوية ورسمية إلى أبرشياتنا السريانية في العراق، يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين. كما سيزور غبطته مراكز نزوح العراقيين المسيحيين الذين نزحوا من الموصل وسهل نينوى. يرافق غبطتَه في زيارته هذه: سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

ره ز زيا

_+++++_

زيارة الى السفير الامريكي في بغداد
بعد ظهر يوم الجمعة 6 شباط 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، مقرّ السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ـ بغداد، والتقى بسيادة السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز.
رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. كما حضر أيضاً الأستاذ يونادم كنّا عضر البرلمان العراقي، والسيّد رعد جليل كجه جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى.

سفير سفير1 3

_++++++_
زيارة كنيسة مار يوسف في المنصور ـ بغداد
مساء يوم الجمعة 6 شباط 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في منطقة المنصور ـ بغداد، حيث تفقّد النازحين من الموصل وسهل نينوى الذين يأويهم المركز التابع للكنيسة. رافق غبطتَه في زيارته هذه أصحابُ السيادة المطارنة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة أبرشية الموصل وتوابعها، والخوري عماد اقليميس النائب البطريركي في البصرة والخليج، والأب حبيب مراد أمين السرّ في البطريركية، والآباء كهنة أبرشية بغداد، وبعض الكهنة من أبرشية الموصل، والأستاذ يونادم كنّا عضو في البرلمان العراقي.
وزار غبطته والوفد المرافق دار الرعية، ثمّ قام بجولة على أقسام مركز مار يوسف التابع للرعية، والذي يضمّ 81 عائلة مهجَّرة، يهتمّ كاهن الرعية الخوري بيوس قاشا ومعاونوه بتأمين الحاجات الأساسية لهم.
وفي الختام، أدّى غبطته الصلاة في كنيسة مار يوسف، متضرّعاً إلى الرب يسوع أمير السلام من أجل إحلال السلام والأمان في العراق وسوريا وكلّ بلاد الشرق.
وارتجل غبطته كلمة أبوية أكّد فيها أنّ زيارته هي لتفقُّد أبناء رعيته الذين قست عليهم ظروف الحياة، ممّا اضطرّهم إلى ترك أرضهم وممتلكاتهم. وتوجّه إليهم غبطته بالقول: “جئنا نقف إلى جانبكم ونحن نبذل قصارى جهدنا من أجل تأمين عودتكم سريعاً إلى دياركم”.

يوسف يوسف1 يوسف2

+++++

غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة يوم المريض العالمي في كاتدرائية سيّدة النجاة في بغداد
في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 7 شباط 2015، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، بالقداس الإلهي بمناسبة يوم المريض العالمي، بدعوة من دار بيت عنيا للمعوَّقين والمسنّين والمرضى التابع لأبرشية السريان الكاثوليك في بغداد، وذلك في كاتدرائية سيّدة النجاة في الكرادة ـ بغداد
عاون غبطتَه في القداس أصحابُ السيادة المطارنة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها. وحضر الإحتفال سيادة السفير البابوي في العراق المطران جورجيو لينغوا، ونيافة مطران بغداد والبصرة للسريان الأرثوذكس مار سويريوس حاوا، والمونسنيور باسكال كولنيش مدير مؤسّسة “مبرّة المشرق”، وفعاليات رسمية، يتقدّمها وزير العلوم والتكنولوجيا في العراق فارس يوسف ججو، وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمؤمنين

9027 9045 9025+++++

غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل الأوّل ساكو
ظهر يوم السبت 7 شباط 2015، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه مار لويس روفائيل الأوّل ساكو بطريرك بابل على الكلدان، وذلك في مقرّ البطريركية الكلدانية في الكرخ، المنصور ـ بغداد.
رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة الأحبار الأجلاء: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء سيادة السفير البابوي في العراق المطران جورجيو لينغوا، وآباء سينودس الكنيسة الكلدانية الذي كان يعقد في اليوم نفسه دورةً استثنائية.

تقرير عن زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الى بغداد
عنكاوا كوم – اعلام ديوان الاوقاف
زار صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى ، بغداد للفترة من6-9شباط2015 .
وخلال تواجده في بغداد قام غبطته بزيارة السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية ، ورئيس مجلس النواب د.سليم الجبوري ،ووزارة الهجرة والمهجرين ، ودعا المسؤولين فيها للعمل الجادّ والدؤوب من اجل توفير الخدمات اللازمة لتخفيف الظروف المأساوية وتردي وتفاقم سوء الاوضاع الانسانية التي تعيشها العوائل المهجرة قسرا والعمل على تحرير بلداتهم المغتصبة ليعود المسيحيين الى مناطق سكناهم في سهل نينوى.
كما والتقى بالسيد ستيوارت إي.جونز سفير الولايات المتحدة الامريكية وناقش معه السبل الكفيلة بتقديم الدعم للعوائل النازحة.
ومن جانب اخر زار رئاسة ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية وأطلع على المساعدات التي قدمت لهم في محافظات دهوك واربيل والسليمانية وكركوك والبصرة وجبل سنجار والهياكل كما تم مناقشة الغبن الذي لحق بميزانية الديوان من قلة التخصيصات والسبل الممكنة لزيادتها.
وكان للنازحين مكانة كبيرة في هذه الزيارة حيث تفقد غبطته مراكز ايوائهم في دير وروضة الراهبات الفرنسيسكانيات للاتين التابع لكنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في المنصور ومركز ايواء زيونة وحي الوحدة(مدرسة المكاسب سابقا ً) كما أطلع على احوال المرضى والمهمشين قي دار بيت عنيا الذي يضم المعوقين والمنبوذين من الرجال والنساء.
كما ترأس غبطته قداس يوم المرضى العالمي في كاتدرائية سيدة النجاة في الكرادة ، وقداس مساء الاحد 8 شباط 2015في كنيسة مار بهنام للسريان الكاثوليك في الغدير.
وغادر غبطته بغداد مساء يوم الاثنين 9شباط 2015 الى اربيل محطته الثانية ، للاطلاع على احوال المسيحيين المهجرين في اقليم كوردستان.
ورافق غبطة البطريرك في زيارته وفد ضم السادة الاساقفة مار افرام يوسف عبا رئيس أساقفة بغداد الجزيل الاحترام و مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها و النائب البطريركي على اقليم كوردستان ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي للسريان الكاثوليك (لبنان) والاب حبيب مراد أمين سر بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية(لبنان).
وكان في استقبال غبطته ومرافقته في بعض من زياراته وتوديعه والوفد المرافق له ، رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجةجي ، و عضو مجلس النواب السيد يونادم كنا ، ومدير دائرة شؤون المسيحيين في وزارة اوقاف حكومة اقليم كوردستان العراق السيد خالد البير

نقلا عن موقع عنكاوة

DSC_0002 DSC_1123 DSC_1183 DSC_1195 DSC_1219 DSC_1248 DSC_1252 DSC_1257 DSC_1270 DSC_1274 DSC_1276 DSC_1286 DSC_1333

غبطة أبينا البطريرك يزور مقرّ السفارة البابوية في بغداد

ظهر يوم الأحد 8 شباط 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، مقرّ السفارة البابوية في بغداد، فاستقبله سيادة السفير البابوي المطران جورجيو لينغوا. رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. كما شارك في اللقاء غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأوّل ساكو بطريرك بابل على الكلدان، على رأس وفدٍ من مطارنة الكنيسة الكلدانية، من بينهم المطرانان الجديدان عمانوئيل شلّيطا وباسل يلدو. وخلال اللقاء، أثنى غبطة أبينا البطريرك على المواقف الثابتة لقداسة البابا فرنسيس دعماً للحضور المسيحي في الشرق، طالباً صلواته وداعياً لقداسته بالصحّة والعافية. وأكّد على بذل كلّ الجهود المتاحة في سبيل الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق. أما السفير البابوي، فشدّد على ضرورة العمل المشترك بين جميع الكنائس من أجل تعزيز الحضور المسيحي في العراق.

9123

البطريرك يوسف الثالث يونان والوفد المرافق يزور اربيل 2015

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: