صورة وخبر

صورة وخبر

غبطة أبينا البطريرك يعقد اجتماع المجمع (السينودس) الدائم لكنيستنا السريانية الكاثوليكية

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماع المجمع (السينودس) الدائم لكنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، في مقرّ الكرسي البطريركي الأنطاكي في المتحف ـ بيروت، بمشاركة أعضاء المجمع الدائم، أصحاب السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد.

غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران فرنسيس البيسري في البطريركية المارونية ـ بكركي

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس 26 شباط 2015، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، في رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران فرنسيس البيسري النائب البطريركي على نيابة جبّة بشري المارونية سابقاً، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي ـ لبنان.ترأس الرتبة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بحضور ومشاركة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك السابق الكردينال مار نصر الله بطرس صفير، والسفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، وعدد كبير من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات وشخصيات سياسية وفعاليات وجموع غفيرة من مختلف الكنائس. رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الرتبة، أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا.

غبطة أبينا البطريرك يزور دار مطرانية كنيسة المشرق الآشورية مستنكراً الإعتداءات الإرهابية على الآشوريين في محافظة الحسكة

ظهر يوم الجمعة 27 شباط 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، دار مطرانية كنيسة المشرق الآشورية في البوشرية ـ المتن، حيث استنكر غبطته الإعتداءات الإرهابية التي طالت قرى الآشوريين في الخابور ـ محافظة الحسكة السورية. رافق غبطتَه في زيارته هذه أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. فاستقبله راعي الكنيسة الآشورية في لبنان الخوراسقف ياثرون كوليانا، وبعض الآباء الكهنة والعلمانيين. وخلال اللقاء، أكّد غبطته تضامن الكنيسة السريانية الكاثوليكية مع الكنيسة المشرقية الآشورية الشقيقة:

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s